تعرف على المصاريف والمستندات المطلوبة للالتحاق بجامعة الإسكندرية الأهلية

تعرف على المصاريف والمستندات المطلوبة للالتحاق بجامعة الإسكندرية الأهلية
تعرف على المصاريف والمستندات المطلوبة للالتحاق بجامعة الإسكندرية الأهلية


تدخل جامعة الإسكندرية الأهلية، الخدمة اعتبارًا من العام الأكاديمى المقبل 2022/2023، وذلك في المقر الجديدة بمنطقة بسموحة الجديدة، إذ تبدأ الدراسة فى 9 برامج تمنح للطالب درجة البكالوريوس.

وحددت جامعة الإسكندرية الأهلية البرامج والأقسام التي ستبدأ بها الدراسة وهي كلية الطب برنامج الطب والجراحـة، وثاني هذه الكليات هي:-


كلية طب الأسنان، برنامج طب وجراحة الفم والأسنـان، وكلية الصيدلة، ببرنامج فارم دى كلينيكـال، وكلية الهندسة، ببرنامج العمارة والتشييد، وبرنامج الحاسبات والاتصالات، و برنامج الميكاترونكس وهندسة الروبوتـات.

 

كما أشارت جامعة الإسكندرية الأهلية الجديدة، إلى أن خامس هذه الكليات هي كلية علوم الحاسب والبيانات ببرنامج الأمن السيبرانى برنامج الأنظمة الذكية، أما سادس الكليات هي كلية العلوم، برنامج صناعة البرمجيات والوسائط المتعددة، والمصروفات الدراسية وتشمل فصلين دراسيين هما فصل الخريف وفصل الربيع ط، على أن تعتمد الدراسة بنظام الساعات المعتمدة.

حددت جامعة الإسكندرية الأهلية، مصروفات كليات العام الدراسي الجديد وجاء كلية الطب كأعلى الكليات من حيث الأسعار وبلغت 95 ألف جنيهًا، بينما جاءت  كلية طب الأسنان بمقابل 85 ألف جنيهًا، وكلية الصيدلة 70 ألف جنيه، ثم كلية الهندسة 60 ألف جنيهً، لكل برنامج.


كما حددت الجامعة مصروفات الإلتحاق بكلية علوم الحاسب والبيانات، مقابل 45 ألف جنيهًا لكل برنامج، وأخيرًا كلية العلوم 45 ألف جنيهًا.

وحول طرق التقديم، فأن يمكن للراغبين فى الإلتحاق بالجامعة ان يتقدم باوراقه عن طريق التنسيق المركزى بوزارة التعليم العالى فى المرحلة الخاصة بالجامعات الأهلية، أو التقدم المباشر عن طريق الرابط التالى أو التقدم الورقي في العنوان الموضح، اعتبارًا مم الأحد المقبل او التسجيل الألكتروني من خلال الرابط التالي:
http://anu.alexu.edu.eg/ على أن يكون القبول النهائى وفقًا لدرجات المتقدمين وإجتياز اختبارات الإلتحاق.


وكشفت الجامعة عن امكانية تقديم منح تفوق للمتفوقين علميًا ورياضيًا، كما أنها تمنح خصم 30% لمنتسبى جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى إمكانية تقديم خصم بنسبة 20% للعاملين فى القطاع الحكومى.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظة الإسكندرية: إنجاز 80% من أعمال رصف 24 شارعا بحي غرب
التالى وكيل «أوقاف الإسكندرية» يوجه بتكثيف المتابعة الميدانية للمساجد والعاملين والأنشطة

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: