تنفيذ 6 قرارت لإزالة التعديات على أراضي الدولة غرب الإسكندرية

تنفيذ 6 قرارت لإزالة التعديات على أراضي الدولة غرب الإسكندرية
تنفيذ 6 قرارت لإزالة التعديات على أراضي الدولة غرب الإسكندرية


واصلت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، بالتنسيق مع قوات الشرطة، اليوم الأربعاء، المرحلة الاولى من الموجة الـ٢٠ لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، المهندسة جيهان مسعود سكرتير عام مساعد المحافظة بمتابعة ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة واسترداد حق الدولة فى مقدمة أولويات الجهاز التنفيذى بالمحافظة ومتابعة التنسيق بين جهات الولاية وبين الجهات المعنية بتنفيذ الحملات.

وأشار «الشريف» إلى أنه خلال اليوم الخامس من المرحلة الأولى من الموجة ٢٠ لإزالة التعديات على أراضى دولة تم تنفيذ ٦ قرارات لإزالة التعديات على أراضى الدولة التابعة لوزارة الموارد المائية والرى الواقعة على مصرف 4/3 بهندسة صرف طه الأمين بنطاق حى العامرية ثان.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء بالتصدى بكل قوة وحزم ومنع تعدى أي مواطن على أراضى الدولة، قائلا: «يجب تنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة وإحكام السيطرة وردع المخالفين».

وأكد محافظ الإسكندرية، أن تلك الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإزالة كل التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية والمجارى المائية للحفاظ على الموارد المائية وتعزيز استخدامها لزيادة الرقعة الزراعية.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة قامت بالعديد من المشروعات العظيمة لتطوير وتحديث واستعادة كفاءة المنشآت المائية وذلك في وقت قياسى، لافتًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نفذت العديد من الحملات لإزالة التعديات على أراضى الدولة والترع والمصارف وذلك خلال الحملات.

وشدد«الشريف» على جميع الأجهزة المعنية في المحافظة بضرورة التصدى بكل قوة وحزم لكل من تسول له نفسه التعدى على المجارى المائية من ترع ومصارف بنطاق المحافظة.

وأشار الشريف إلى أن أجهزة المحافظة تعمل على مدار الساعة لمواجهة هذه التعديات أيا كان حجمها أو مرتكبها، بهدف الحفاظ على موارد المحافظة المائية وحماية أملاك الدولة وضمان حسن إدارتها واستغلالها بما يحقق النفع على المواطنين.

ووجه «الشريف» بضرورة التأكد من جاهزية كافة المعدات اللازمة لتنفيذ موجات كبرى لإزالة التعديات، مؤكداً على التنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظة المختلفة فضلا عن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في هذا السياق.

ومن جانبه؛ أشار المهندس ياسر الفولى، رئيس جهاز حماية أملاك الدولة؛ أن حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة مستمرة بشكل يومى، حيث تم تنفيذ إزالة التعديات على أراضى الدولة التابعة لوزارة الموارد المائية الواقعة على مصرف 4/3 بهندسة صرف طه الأمين حي العامرية ثان وتم استرداد مساحة 3.43 س و9 قراريط و2 فدان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نقيب «مهندسي الإسكندرية» يطالب بالحد من أعداد المقبولين بكليات الهندسة ومراجعة مجموع التنسيق

 
Get new posts by email: