نظمت منطقة وعظ الأزهر الشريف ولجنة الفتوى بالإسكندرية لقاء توعوى هام مع فريق صحتى فى أكلتى اليوم الخميس شارك فيه الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام وعظ الأزهر الشريف ورئيس لجنة الفتوى وأمين عام بيت العائلة المصرية بالإسكندرية وجمع غفير من رجال الأزهر بالإسكندرية القائمين على الوعظ والدعوة. ودار اللقاء حول الغذاء بين الداء والدواء وقال الدكتور إبراهيم الجمل إن دورنا هو توعية المجتمع بدور التغذية السلمية وحتى نتلافي الإصابة بالأمراض وبناء مجتمع قوى وسليم خاصة وأن الدولة تنفق أموالا كبيرة على قطاع الصحة وفى الإمكان توجيه هذه الأموال لمشروعات إذا تمكنا من تقليل الإصابة بالأمراض وذلك كون رجال الأزهر هم الأكثر إنتشاراً وتأثيراً فى المجتمع. واشارت الدكتورة عزة عبد الله ماجسيتر الصحة العامة والتغذية بالمعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية ورئيس فريق صحتى فى أكلتى ورئيس لجنة الصحة بمؤسسة سيدتى إلى المبادرات الصحية أطلقتها الدولة المصرية والتى إستفاد منها ملايين المصريين مثل مبادرة القضاء عى فيرس سي الذى ظل سنوات طويلة ينهش اكباد المصريين ومبادرة التغذية فى المدارس للحد من أمراض الإعتلال الغذائي لدي الأطفال ومبادرة 100 مليون صحة وغيرها. ودار اللقاء الذى شارك فيه حوالى 120 من رجال الأزهر الشريف حول اهمية الغذاء الصحى وشرح مفصل لسلامة الغذاء وجودة الغذاء حتى نحافظ على صحة الإنسان ونكون مجتمع منتج. وشمل فريق صحتى فى اكلتى أخصائيوا التغذية كلا من منار مختار ومرام حسام وياسمين رستم وكريم سعيد حيث تناولوا دور الغذاء كدواء حيث الغذاء الصحى يعغتبر صيدلية طبيعية مليئة بالفوائد بدون اثار جانبية مثل العسل والتمر واللبن وزيت الزيتون وبعض الأعشاب مثلا لقرفة الزنجبيل واليانسون والزعتر ودعوا إلى على تطبيق ثقافة الطبق الصحى فى البيوت المصرية الذى يتكون من نشويات وخضروات وبروتين وفاكهة وأهمية تناول حوالي 2 لتر من الماء يوميا وجاءت أهمية الرياضة لتحسين صحة القلب والرئة وتعزيز المناعة وتقوية العظام توقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية وشاركت فى اللقاء هدى الساعاتي الصحفية وعضو مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية و شهد حلمى كبير مذيعى إذاعة الإسكندرية
