محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال إنشاء السوق الدائم بقرية بهيج ببرج العرب

محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال إنشاء السوق الدائم بقرية بهيج ببرج العرب
محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال إنشاء السوق الدائم بقرية بهيج ببرج العرب


تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، الأحد، أعمال مشروع إنشاء السوق الدائم بقرية بهيج بمركز ومدينة برج العرب، بإجمالي تكلفة تقدر بنحو 18 مليون جنيه، والذي يأتي ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك في إطار خطة الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية، وإنشاء أسواق حضارية متكاملة، بالإضافة إلى توفير أماكن للباعة الجائلين لخدمة مواطني الإسكندرية.

وأكد المحافظ أن نسبة الإنجاز بلغت حتى الآن 70%، مشيرًا إلى أن السوق يقام على مساحة 2500 متر ويضم 30 محلًا، وعدد 16 باكية بالإضافة إلى مسجد ومبنى إداري، و 2 ثلاجات تبريد.
 

وأضاف المحافظ أن السوق يأتي استكمالًا للأسواق الحضارية التي يتم تنفيذها على أرض الإسكندرية لخدمة المواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء خالد بيومي العربي رئيس شركة النصر للخدمات والصيانة، واللواء هشام سعد رئيس قطاع الإسكندرية، واللواء طه زهير رئيس مركز ومدينة برج العرب، والمهندسة نيفين النحاس مدير مكتب المحافظ للشئون الفنية والهندسية، والمهندس د. سعيد الشيخ استشاري المشروع.
يعد إنشاء السوق الدائم بقرية بهيج ببرج العرب خطوة مهمة في إطار خطة الدولة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى والنجوع.

ويوفر السوق أماكن حضارية للباعة الجائلين، مما يساهم في القضاء على الأسواق العشوائية وتحسين المشهد الحضاري للقرية.

كما يوفر السوق فرصًا عمل جديدة لأبناء القرية، ويساهم في تنمية الاقتصاد المحلي.

وتؤكد هذه الزيارة حرص اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على متابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بدقة وسرعة، وتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مستقبل وطن يثمن جهود وتضحيات الشرطة المصرية في عيدها

 
Get new posts by email: