نوة "قاسم" تضرب الإسكندرية.. حالة طوارئ واستعدادات مكثفة

نوة "قاسم" تضرب الإسكندرية.. حالة طوارئ واستعدادات مكثفة
نوة "قاسم" تضرب الإسكندرية.. حالة طوارئ واستعدادات مكثفة

 

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال نوة "قاسم"، أخطر النوات الـ18 التي تضرب عروس البحر الأبيض المتوسط، والتي تتسبب في انقلاب جوي خلال لحظات معدودة وتستمر لعدة أيام متتالية.

وحسب جدول النوات في محافظة الإسكندرية، فتبدأ أولى نوات فصل الشتاء في 4 ديسمبر وتستمر حتى الثامن من الشهر ذاته، حيث تتسبب في هطول أمطار ما بين متوسطة ورعدية، تستدعي رفع حالة الطوارئ.

وتعرف النوة باسم "قاسم" نسبة إلى أبناء أحد الصيادين الذي يُدعى "قاسم" الذي كان في رحلة صيد خلال أيام النوة وتعرض للغرق ما أدى إلى إطلاق اسمه عليها- حسب الصيادين.

وصنفت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية نوة قاسم بأنها الأخطر والأشد من بين الـ18 نوة التي تضرب المحافظات الساحلية خلال فصل الشتاء، إذ تؤثر على البلاد برياح جنوبية غربية وعواصف وأمطار غزيرة تستمر على مدار 4 أيام.

وبدأت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية استعداداتها لاستقبال النوة، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز الصحية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وتجهيز غرف الطوارئ والعناية المركزة.

كما رفعت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية حالة الاستعداد القصوى، حيث تم توجيه المدارس باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، والتأكيد على الطلاب وأولياء الأمور بضرورة اتباع التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية.

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارًا برفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظة، وتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة تطورات الطقس واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة النوة.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع النوة، ورفع درجة الاستعداد في شبكات الصرف الصحي ومحطات المياه والكهرباء.

كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد في مراكب الصيد، ومنع الخروج في رحلات الصيد خلال أيام النوة.

وناشد محافظ الإسكندرية المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المكشوفة خلال فترة النوة، والالتزام بتعليمات الجهات المعنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مستقبل وطن يثمن جهود وتضحيات الشرطة المصرية في عيدها

 
Get new posts by email: