بزيادة قدرها 10% مديرية الزراعة بالإسكندرية تستهدف زراعة 48 ألف فدان قمح هذا العام

بزيادة قدرها 10% مديرية الزراعة بالإسكندرية تستهدف زراعة 48 ألف فدان قمح هذا العام
بزيادة قدرها 10% مديرية الزراعة بالإسكندرية تستهدف زراعة 48 ألف فدان قمح هذا العام


تستعد مديرية الزراعة بالإسكندرية، لزراعة وحصاد موسم جديد من القمح، وذلك في إطار اهتمام الدولة بمحصول القمح كمحصول استراتيجي هام والعمل على زيادة إنتاجية الفدان.

وقال الدكتور نبيل الششتاوى، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، إن المستهدف من زراعة القمح هذا العام هو 48 ألفا و628 فدان، وهو ما يمثل زيادة قدرها 10% عن العام الماضي، وذلك بهدف زيادة الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

وأكد وكيل وزارة الزراعة على حرص الدولة ووزارة الزراعة على سهولة إجراءات التوريد، وتشجيع المزارعين، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة مع المزارعين، مشيرا إلى أن الإسكندرية اتبعت السياسة الصنفية التى تناسب طبيعة المناخ لمحافظة الإسكندرية، والتي تتضمن زراعة أصناف القمح المقاومة للآفات وأعطت وفرة إنتاجية وحبة كبيرة من القمح، مثل صنف سخا 95 وجيزة 171، ومصر 3.

وتستهدف مديرية الزراعة هذا العام زيادة المساحة المنزرعة، وذلك بالإدارات الزراعية بمناطق العامرية وخورشيد وبرج العرب، حيث تعد أفضل وأجود الأراضى بالظهير الريفى بالإسكندرية والتى تصلح لزراعة القمح.

كما تحرص مديرية الزراعة بالإسكندرية، على توجيه المزارعين لزراعة أصناف القمح الملائمة للأجواء المناخية بالإسكندرية، والتي تتحمل التغيرات المناخية، وتم توجيه المزارعين لزراعة 5 أصناف تلائم طقس الإسكندرية هذا العام وهى (مصر 4، مصر 3، سخا 95، جيزه 171، وسدس 14 ).

تعكس هذه الاستعدادات اهتمام الدولة المصرية بزراعة القمح كمحصول استراتيجي هام، والعمل على زيادة الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.
تسهم هذه الاستعدادات في زيادة إنتاجية القمح بالإسكندرية، وتحقيق معدلات نمو اقتصادية إيجابية.
تعكس هذه الاستعدادات اهتمام الحكومة المصرية بالمزارعين، وتوفير الدعم لهم لزيادة الإنتاجية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إزالة أجزاء من سور سطح عقار في حي الجمرك حفاظًا على سلامة المواطنين
التالى مستقبل وطن يثمن جهود وتضحيات الشرطة المصرية في عيدها

 
Get new posts by email: