إعلام الإسكندرية يدشن حملة «حمايتهم واجبنا» لتعزيز الوعي الرقمي بمجمع مدارس زهران الرسمية

إعلام الإسكندرية يدشن حملة «حمايتهم واجبنا» لتعزيز الوعي الرقمي بمجمع مدارس زهران الرسمية
إعلام الإسكندرية يدشن حملة «حمايتهم واجبنا» لتعزيز الوعي الرقمي بمجمع مدارس زهران الرسمية
دشن مجمع إعلام الإسكندرية حملة قطاع الاعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى «حمايتهم واجبنا» لتعزيز الوعي الرقمي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، لنشر ثقافة الاستخدام الآمن للتكنولوجيا بين النشء والشباب ، بحضور الدكتور عربي أبو زيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد محسن رمضان مستشار الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية ، وبحضور الدكتورة نجلاء سليم وكيل المديرية والدكتورة أميرة جبر مدير الشئون التنفيذية والاستاذ جلال عيد مدير عام ادارة شرق التعليمية والاستاذة أمل رمضان مدير مجمع مدارس زهران والدكتورة عزه عبد العليم مدير ادارة التدريب، وبمشاركة عدد من الأخصائيين الاجتماعيين والمدرسين والطلاب، حيث نفذ الدكتور محمد محسن اللقاء علي جلستين الجلسه الاولي لطلاب المرحلة الابتدائية والجلسه الثانيه لطلاب المرحلة الاعداديه والثانويه. قالت الإعلامية أماني سريح، مدير إدارة إعلام الإسكندرية، أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الرقمي لدى الطلاب، وتعريفهم بمخاطر الاستخدام غير الآمن للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وتنمية قدرتهم على حماية أنفسهم من التنمر الإلكتروني والمحتوى غير الآمن. وأضافت أن حملة "حمايتهم واجبنا " تسعى إلى ترسيخ السلوك الرقمي المسؤول، مشيرة إلى أن التعاون مع مديرية التربية والتعليم يعكس أهمية الشراكة بين المؤسسات التعليمية والإعلامية في حماية الأجيال الجديدة وبناء وعي رقمي مستدام. أكد الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التعليم علي اهمية التعاون المثمر بين مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية والهيئة العامة للإستعلامات لرفع الوعي الرقمي للطلاب وقال ان الاستخدام غير الآمن للإنترنت يمثل خطراً حقيقياً على أبنائنا ، لما قد يتعرضون له من معلومات مضللة أو محتوى غير ملائم أو محاولات استغلال إلكتروني ومن هنا تأتي أهمية نشر الوعي الرقمي داخل مدارسنا، لتمكين الطلاب من الاستخدام المسؤول والآمن للتكنولوجيا ،فالوعي هو خط الدفاع الأول لحماية عقول أبنائنا وبناء جيل واعٍ قادر على التعامل مع العالم الرقمي بثقة وأمان. أكد دكتور محمد محسن رمضان أن هذا البرنامج يأتي في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتماشيا مع رؤية مصر الرقمية للحد من مخاطر الاستخدام غير الآمن للانترنت وتعزيز الوعي بالأمن السيبراني وحماية النشئ والشباب فدرع مصر الرقمي..خط الدفاع الأول عن عقول أبنائنا لأن الوعي هو أقوي حماية والمعرفه هي السلاح الحقيقي. وقال دكتور محسن أن من أهم أهداف البرنامج مواجهة أخطار الألعاب الالكترونيه ورفع الوعي بمخاطر الإدمان الرقمي وتعزيز مفاهيم الأمن السيبراني كما تشمل أهدافه توعية الشباب بتحديات الذكاء الاصطناعي وسوء استخدامه ودعم الأسرة والمؤسسات التعليمية بأدوات الحماية الرقمية ويستهدف البرنامج التعليم الاساسي والثانوي وطلاب الجامعات وأكد ان البرنامج ينفذ علي مستوي جميع محافظات الجمهورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حملات مكبرة علي مدار اليوم للتصدي للاشغالات بقيادة رئيس حي وسط تسفر عن رفع 120 اشغال وكمية من الملابس

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: