مجلة إسكندرية

الشريف: سيتم خصم نسبة ٤٠٪ لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، اليوم، اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب، لمناقشة أبرز القضايا الأساسية التي تهم الشارع والمواطن السكندري وعلىرأسها ملف قانون التصالحوذلك بحضور النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة

 

وفي استجابة سريعة لمطالبات نواب الإسكندرية؛ أصدر المحافظ القرار رقم602 لسنة2020 بشأن تعديل نسبة الخصم الخاص بقيمة سعر المتر فى مخالفات البناءلتصبح ٤٠٪؜ بدلا من ٢٥٪ علي مستوي الإسكندريةوأكد أن القرار يأتي بناء علي لجان متخصصة وآليات قانونيةمطمئنا المواطنين بأن هناك تقييم مستمر من جانب تلكاللجانوأشار إلى أنه سيتم مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

 

وأوضح المحافظ أن الإسكندرية لها خصوصية معينة في ملف المخالفات لافتاً أن غالبية المخالفات بها رأسية وأدوار علوية وتعدي علي خط التنظيم لافتاً أننا نعمل عليمعالجة أمور قديمة منذ سنوات في هذا الملف

وأشار إلى أنه خلال الفترة من ١/١٢٠٢٠  وحتي الآن كان لدينا ٢٣٥٨ قرار إزالة، نفذ منهم عدد ١٦٤٥حالة إزالة، بالإضافة إلى عدد ١٢٨٥حالة إزالة فورية من خلالوحدة الإزالة الفورية التي أنشأتها المحافظة للتدخل السريع لمواجهة أعمال البناء المخالف

 

وأكد المحافظ أننا جميعا نعمل لصالح المواطن البسيط، مؤكدا  أنه يقدر ويثمن دور أعضاء مجلس النواب في حل المشكلات المختلفة واصفهم بأنهم نبض الشارع

وأشار إلي تعاون كافة الأجهزة والنواب والمجتمع المدني لحل تلك المشكلات بما يصب في صالح المواطن السكندري.

أخبار متعلقة :