مجلة إسكندرية

السياحة والمصايف....احتفالية بمناسبة اعادة تشغيل شواطئ الإسكندرية


اقامت الادارة المركزية للسياحة والمصايف احتفالية اليوم بشاطئ المندرة المجانى وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكذلك الجمعيات الأهلية ممثلة فى جمعية خليك إيجابي و مبادرة أبناؤنا فى عيوننا.

بدأ الحفل بالسلام الوطنى ثم كلمة ترحيب من اللواء جمال رشاد-وكيل الوزارة- رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف نقل خلالها تحية السيد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية لرواد الشاطئ ، ثم تلاه عرض للتنورة وأغانى فلكلورية وغناء منفرد للطفلة(سامية علي )
وكانت مفاجأة الحفلة هى فتح باب التسجيل لرواد الشاطئ لطلب لقاح فيروس كورونا المستجد والذي لقي اقبالا كثيفا تزامنا مع التوعية التي جرت علي الشاطئ.

هذا وقد قامت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بتقديم مسابقات توعوية عن أهمية ترشيد استخدام المياه، وكذلك تقديم مسابقات وهدايا لرواد الشاطئ وقام فريق الكشافة الخاص بمبادرة أبناؤنا فى عيوننا بتنظيف الشاطئ، وتقديم هدايا ومسابقات وتوعية للرواد بطرق الوقاية من فيروس كورونا.

تراوحت نسبة إشغال الشواطئ اليوم مابين ٥٠٪الى 75٪ ووصلت للحد الأقصى المسموح فى شاطئ المندرة المجاني ، ميامي العام و جليم، وقد التزمت الشواطئ بكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية وتوفير المواد المطهرة و الكمامات وتم التأكد من التزام جميع المستأجرين بكافة التعليمات وتلاحظ إن معظم الشواطئ تميزت بالهدوء و إجراء بعض التجديدات
دهان دورات المياه شاطئ العصافرة المميز
تركيب موتور لرفع المياه بالحمامات بشاطئ جليم
كما تم رصد المخالفات التالية:-
التحفظ علي عدد 2 شيشة من قرية الروضة الخضراء و شاطئ فاميلي بيتش
التحفظ علي عدد ٤ شيشة
شاطئ سيدي بشر الخدمة و سيدي بشر المميز

 

أخبار متعلقة :