أخبار متعلقة :
«من الفهم إلى التطبيق».. ندوة موسعة بالإسكندرية لشرح لائحة الترقيات الجديدة للباحثين
نظم فرع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية ندوة علمية موسعة بعنوان «لائحة الترقيات الجديدة من الفهم إلى التطبيق العملي»، وذلك في إطار دعم الكوادر البحثية ورفع الوعي بآليات الترقي وفق الضوابط المحدثة. جاءت الندوة تحت رعاية عبير منير رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، وعلا عبدالوهاب مدير فرع المعهد للبحر المتوسط والبحيرات الشمالية بالإسكندرية، وبإشراف زكي زكي شعراوي مسؤول التدريب، حيث استقبل الفرع هالة رفعت رئيس الأمانة الفنية للجان العلمية الدائمة للمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وأشرف عبدالسميع أمين اللجنة العلمية الدائمة للإنتاج الحيواني وتربية الأحياء المائية. وخلال الندوة، استعرضت هالة رفعت لائحة الترقيات الجديدة، موضحة أبرز البنود والتغييرات التي طرأت عليها، إلى جانب تسليط الضوء على الأخطاء الشائعة التي قد يقع فيها المتقدمون وكيفية تجنبها، كما شهدت الفعالية نقاشًا مفتوحًا تم خلاله الرد على استفسارات الباحثين ومناقشة الجوانب التطبيقية للائحة. وشارك في الندوة كل من ورده عثمان عرفة مدير مكتب رئيس الأمانة الفنية، ومحمد أحمد حسن من معهد بحوث البترول، كما شهدت حضورًا مميزًا من قيادات علمية وبحثية، من بينهم أشرف بركات أمين اللجنة الدائمة للعلوم البيطرية بالمركز القومي للبحوث، وخالد عبدالحميد عميد معهد البحوث البيطرية بالمركز القومي للبحوث. وحظيت الندوة بإقبال واسع من أعضاء الكادر البحثي بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، إلى جانب باحثين من عدد من المعاهد البحثية الأخرى، سواء بالحضور المباشر أو عبر المشاركة الإلكترونية، ما يعكس أهمية الموضوع وارتباطه المباشر بالمسار الوظيفي للباحثين. وتولى تنظيم الندوة والإشراف على فعالياتها كل من إيمان ممدوح عباس مسؤول التدريب بفرع الإسكندرية والمنسق الرئيسي، إلى جانب هدير عبدالحميد وهالة محمود، مسؤولي التدريب بالفرع، حيث خرجت الندوة بتوصيات تؤكد ضرورة الاستمرار في تنظيم مثل هذه اللقاءات الداعمة للبحث العلمي وتطوير الأداء المؤسسي.