مجلة إسكندرية

لرفع كفاءة الطرق.. الإسكندرية تواصل ثورة الرصف والترميم في 8 أحياء

تنفيذًا لتوجيهات المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، تكثّف مديرية الطرق والنقل بالمحافظة جهودها لتنفيذ خطة شاملة لرصف وترميم ورفع كفاءة الشوارع والمحاور الرئيسية والفرعية بمختلف الأحياء. وتستهدف هذه الأعمال تحقيق السيولة المرورية الكاملة، والارتقاء بالمظهر الحضاري لعروس البحر المتوسط، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات اليومية للمواطنين.

وقد شملت الأعمال الحالية حزمة من الإجراءات المكثفة وزعت على الأحياء كالتالي:

 حي وسط (نصيب الأسد في أعمال الترميم)

شهد الحي نشاطًا مكثفًا لترميم الإسفلت ومعالجة الحفر في عدة نقاط حيوية، أبرزها:

ترميم الإسفلت وجانبي شريط الترام أمام المستشفى الإيطالي.

ترميم الشوارع المحيطة بـ مول الفلكي بمنطقة محطة الرمل.

صيانة وترميم شارعي صلاح سالم وأحمد عرابي بمحطة الرمل.

إصلاح الحفر على جانبي شريط الترام بشارع الأمير عمر الغيط الصعيدي.

 حي غرب وحي شرق

حي غرب: تم رصف جانبي شريط الترام أمام مسجد العمري بالتزامن مع شارع الخديوي، بالإضافة إلى رفع كفاءة منطقة دوران عمود السواري.

حي شرق: صيانة وترميم شارع مرتضى تحديدًا أمام برج روبيل.

 حي العجمي وحي منتزه ثان

حي العجمي: تواصلت أعمال الرصف لتشمل شارع (8) بمنطقة بيانكي، وشارع البيطاش الرئيسي، بجانب الشارع المؤدي إلى المعهد العالي للعلوم الإدارية.

حي منتزه ثان: إعادة ترميم الإسفلت ورفع كفاءة شارعي كرم الله وحوض (10).

 حيا العامرية أول وبرج العرب (تطوير المحاور والطرق القروية)

العامرية أول: رصف طريق كوبري شربات، واستكمال رصف شارع العراوة المدرج ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

مركز ومدينة برج العرب: تمهيد ورفع كفاءة الطريق المؤدي للوحدة المحلية بـ قرية بهيج، وتمهيد شارع الخلفاء الراشدين (المتفرع من شارع أنور السادات)، بالإضافة إلى تطوير طريق المشير الممتد من منطقة حسن علام وحتى نهاية الغربانيات.

أجندة المحافظة المستمرة: تُؤكد محافظة الإسكندرية أن هذه التحركات تأتي كجزء من استراتيجية متكاملة ومستمرة لتحديث شبكة الطرق بالمدينة، ولن تتوقف حتى يتم الانتهاء من كافة النقاط المستهدفة بالمحافظة لرفع جودة الحياة اليومية للمواطن السكندري.

أخبار متعلقة :