أخبار متعلقة :
في المهد.. الإسكندرية تضرب بيد من حديد وتزيل عقارات وأسواراً مخالفة في 4 أحياء
في إطار تكليفات المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية بالتصدي الحازم لكافة أشكال البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، وفرض هيبة القانون والحفاظ على النسق الحضاري للمحافظة، واصلت أحياء الإسكندرية تنفيذ حملات مكثفة لرصد وإزالة المخالفات في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين. ففي حي العامرية أول، تم رصد وإزالة بناء بدون ترخيص عبارة عن حجرتين بمساحة نحو 65 مترًا مربعًا بمنطقة عبد القادر بحري شارع السلام، كما تم إزالة سور مخالف داخل أرض فضاء بمساكن توشكى قبلي بطول 60 مترًا، وإزالة أسوار مخالفة بطول 4 أمتار بالطريق الصحراوي كما قامت الأجهزة التنفيذية في إزالة متغير مكاني عبارة عن تندة صاج على مساحة نحو 250 مترًا مربعًا بقرية المسيري بزراعات تبة عرابي، بالإضافة إلى إزالة سلم مخالف داخل ممر بمنطقة النهضة البيضاء مهندسين. وفي حي المنتزه أول، تم تنفيذ قرار إزالة فورية لعقار مخالف بدون ترخيص كائن بشارع مسجد الإيمان بمنطقة الرأس السوداء، والمكون من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية، حيث تم إزالة سقف الدور الثالث العلوي على مساحة تقدر بنحو 150 مترًا مربعًا. وشن حي شرق، حملة مكبرة تمكنت من إيقاف أعمال بناء مخالف بدون ترخيص لثلاثة مبانٍ بمنطقة 6 أكتوبر بالطريق الزراعي، وتم إزالة الأسوار وسقف الدور الأرضي وفك الشدات الخشبية وإزالة الحوائط الداخلية والأعمدة المخالفة. ونفذ حي ثان المنتزه، حملة مكبرة تم خلالها إيقاف أعمال بناء مخالفة بمنطقة طوسون بشارع متفرع من شارع 16 الترابي، شملت إنشاء سور وتقسيم غرف داخلية وإقامة سقف صاج، وتم هدم المخالفة بالكامل فضلا عن إزالة أسوار بشارع مسلم المتفرع من طريق الطابية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. وتؤكد محافظة الإسكندرية استمرار حملاتها اليومية بكافة الأحياء للتصدي لأي مخالفات بناء أو تعديات في مهدها، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بالقوانين والضوابط الخاصة بأعمال البناء حفاظًا على الصالح العام وتجنبًا للمساءلة القانونية.