الارشيف / ثقافة وفن

25 عام من التميز والإبداع في عالم النشر

تعد مؤسسة حورس الدولية للطباعة والنشر والتوزيع برئاسة الأستاذ/أحمد_عبدالمنعم رئيس مجلس الإدارة ، من أهم وأنجح دور النشر في مصر والوطن العربي
كما أنشأت مؤسسة حورس
(حورس بوك ستور) ويعد منفذا ثقافياً عملاق
يضم بين أروقته جميع إصدارات مؤسسة حورس وأيضاً إصدارات أهم دور النشر الآخري في مصر والوطن العربي

تتميز مؤسسة حورس بجدية في التعامل والإهتمام بالمبدع المحترف أو صاحب التجربة الأولى وتهتم أيضاً بالقارئ عن طريق إنتقاء الكُتاب المتخصصين وجودة طباعة الإصدار. 
مؤسسة حورس الدولية للطباعة والنشر والتوزيع تأسست عام(١٩٩٦) عضو إتحاد الناشرين المصريين/عضو إتحاد الناشرين العرب/عضو الملتقي العربي لكتب الأطفال/حاصلة علي جائزة أحسن ناشر (٢٠٠٩)من الجمعية المصرية للمكتبات ، تعددت إصدارات حورس في جميع المجالات (الدينية/الأقتصاد/ العلوم والتكنولوجيا/الشعر/الآداب بكافة فروعها/السياحة/الطفل /الصحة/التربية الرياضية/ المسرح/الموسيقي)

 

لم يقتصر دور مؤسسة حورس للكُتاب عند خروجه إلى النور فحسب لكن يتم إقامة حفلات توقيع للكاتب في المعارض المحلية أو الدولية وندوات لمناقشة الكُتاب لتقريب المسافة بين وجهة نظر الكاتب والقارئ لتكون نقشات ودية لتقريب وجهات النظر بين القارئ والكاتب كما تهتم المؤسسة أن تتم تلك الندوات في (مكتبة حورس ستور) سواء تكون الندوات لكتاب من أعمالهم من إصدارات المؤسسة أو إصدارات لدور نشر آخرين.

 

مؤسسة حورس تهتم كل الإهتمام بإصدارات الكتب التي تحتاج إلى إصدرات مجموعة  أو سلاسل منها الأعمال الكاملة ( للدكتور /محمد البهي ) مجموعات كتب ( الدكتور/ محسن محمد معالي ( ثلاثية روايات ( الكاتب /عادل حراز ) وغيرها من المجموعات والسلاسل.
كما تضم إصدارات مؤسسة حورس ومكتبة حورس كتب لنخبة من الكتاب والمتخصصين علي سبيل المثال لا الحصر)
 (الكاتب منير عتيبه) (الكاتب /عادل حراز) (الدكتور أحمد صبره) وفي مجال الكتب الدينية (الدكتور سعد محمد عطيه ) وفي مجال الأدب ( دكتور مجدي حسين )( أ.د نادية رمضان النجار )( دكتورة هدي فتحي عبد العاطي )( أ.رجاء أبو علي) وفي مجال الفلسفة ( د.إبراهيم طلبه ، / د.أحمد صبره) الشعر( د.أمل جابر/ وسيم عبد الغني سلامة )الصحة (جمال شوشة) مجال المسرح ( دلال مقارب بارس ) في المجال الفلسفي (شيرين كمال محمد / مروة محمد الأمير /د عمر علي ( في المجال السياحي ( أ.د محمد الصيرفي )والعلوم الإلكترونية ( أسامه حمدي ) وفي المجال الموسيقي ( الموسيقي سيد عبده )  ومؤسسة حورس في الصدارة لتوليها إصدارات الكتب لأهم الأدباء والمتخصصين في كافة الدول العربية منهم (أ.د طارق بن علي الحبيب / رباب بنت داوود بن مبارك العجمية / مريم الزرعوني / محمد المنصور/ خلفان بن سليمان النعماني / عبده العزيزي إبراهيم /د. منصور أبو زيد /د. سعد عطية /الشاعر بغدادي سايح وغيرهم …

 

كما تهتم مؤسسة حورس بالطفل لذلك تحرص علي إصدار الكتب التي تهتم بكيفية تربية الطفل ذلك من خلال إصدار كتاب(٢٠٠  موقف للآباء في تربية الأبناء رؤية واقعية ) أيضاً عن كيفية تقوية المهارات لديهم. 

 

وفي مجال الصحة من أضرار التدخين والمخدرات/ والموسيقي كيفية التعلم علي الآلات الموسيقية وقرات النوته الموسيقية وهكذا وعن إهتمام حورس وتوليها الأعمال الأدبية الأولى للمبدعين خير دليل الكاتبة / ناهد تاج وروايتا ( دينايل ) ( رواية تعويذة شادي ) . 

مؤسسة حورس الدولية للطباعة والنشر والتوزيع برئاسة الأستاذ/أحمد عبد المنعم رئيس مجلس الإدارة تهتم بدعم الأنشطة الثقافية والفاعليات وذلك من خلال الأشتراك في المعارض المحلية للكتاب التي تقام في الأسكندرية كمعرض ( معرض الإسكندرية للكتاب) (والمعرض الدائم لدار المعارف في الإسكندرية ) وجميع المعارض التي تقام في شتى محافظات مصر ويكون للمؤسسة تواجد بقوة من خلال المعارض الدولية (معرض القاهرة الدولي) للكتاب) والمعارض الدولية التي تقام خارج مصر في الدول العربية ومنها (الأردن/السعودية/البحرين/الكويت/دبي/عمان/الجزائر ودول عربية آخري) وتشارك بجميع إصدارتها إلى الوصول إلى أحدث إصدارتها . كما للمؤسسة دورها القوي و الفعال في المنتديات وجميع المحافل الثقافية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: