أمسيات شعرية ومحاضرات احتفالا بثورة يناير بثقافة الإسكندرية

أمسيات شعرية ومحاضرات احتفالا بثورة يناير بثقافة الإسكندرية
أمسيات شعرية ومحاضرات احتفالا بثورة يناير بثقافة الإسكندرية


نظمت قصور الثقافة بالإسكندرية عددا من الفعاليات الثقافية ، برعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، حيث أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، باقة من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش.

ونظم بيت ثقافة رشدى أمسية شعرية بعنوان "ثورة يناير"، ألقاها الناقد الأدبى الشاعر جابر بسيوني، تحدث فيها عن الأسباب التى أدت إلى قيام ثورة 25 يناير وهى تتلخص فى تردى الأوضاع الاقتصادية، وظلم السلطة السياسية وفساد المنظومة الاجتماعية، وسوء الحالة النفسية، كما تحدث عن متغيرات الثورة السياسية الآنية والاجتماعية والثقافية المترتبة على ما سبق، تلى ذلك مجموعة من قصائده منها "ملامح مصر الجديدة، رسالة إلى أبى"، وذلك بمشاركة الشعراء منى أحمد، ياسمين خيري، عادل أبو الليف.

كما عقدت ندوة بعنوان " الأدب فى زمن الكورونا" ببيت ثقافة رشدى، ادارها لواء مجدى البكري، بحضور كوكبة من شعراء وأدباء الإسكندرية الذين شاركوا بقصائدهم منهم الشاعرة منى الفؤاد ،ساره ذياده، محمد السنهوري، محمد عبدالرحمن ، أحمد سماحه، أمانى سكن، والشاعر جلال أحمد.

وأقام بيت ثقافة القبارى ضمن نشاط نادى الأدب أمسية شعرية، أدارتها الشاعرة عزة أحمد ابوزيد، بحضور مجموعة من الشعراء، دار الحديث حول الرحلة الشعرية للشاعر محمد السنهوري، ونماذج من أشعاره منها عاشقة ملك، الديوان الأول، صوت العرب من القاهرة،  واللى بينى وبين عيني،  اخر خبر.

بجانب محاضرة بعنوان "عيد الشرطة" ألقتها سناء أبو طبل مسؤول المكتبة، تحدثت خلالها عن الذكرى السبعون لعيد الشرطة 25 يناير ذكرى صمود وشجاعة ضباط الإسماعيلية عام 1952ضد الإنجليز والتى راح ضحيتها 50 شهيد، وأكدت على دورهم وحرص رجال الشرطة على حماية البلاد ضد الإرهاب وأن فى هذا اليوم يتم تكريم شهداء الوطن وأهلهم لدورهم وواجبهم الوطني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في حوار خاص لمجلة إسكندرية.. أحمد الرافعي: "الأدوار الشريرة تحتاج لممثل كميائي محترف.. ولم أخرج كل طاقاتى حتى الآن

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: