تستاهل ياقلبي.. و نباتات الصحاري في نادي سينما أوبرا الاسكندرية

تستاهل ياقلبي.. و نباتات الصحاري في نادي سينما أوبرا الاسكندرية
تستاهل ياقلبي.. و نباتات الصحاري في نادي سينما أوبرا الاسكندرية

 

في إطار الاهتمام بدور المرأة في المجتمع ومناقشة اهم القضايا الخاصة بها.. 

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور/مجدي صابر في السابعة من مساء السبت المقبل الموافق ٢٩ من يناير حفل "نادي سينما أوبرا الاسكندرية" وذلك بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست /زينب عزيز.. حيث يتم عرض أفلام"تستاهل يا قلبي" من اخراج/لمياء ادريس "و نباتات الصحاري" من اخراج /رنا رأفت.. يناقش الفيلمان أهم قضايا المرأة ومدي التحديات التي تواجههاالمرأة في المجتمع. يعقب العرض ندوة فنية بحضور مخرجات الأفلام

يديرها الناقد السينمائي/أحمد النبوي.. 

 

 يشار الى أن فيلم "تستاهل ياقلبى" على جائزة أحسن فيلم قصير بمهرجان مالمو للسينما العربية لسنة ٢٠٢٠، و قد حصل على تنويه خاص بمهرجان أسوان ٢٠٢٠.

 أما فيلم نباتات الصحاري فقد حصل 

جائزه تنويه خاصة بجائزة "عزيزة أمير لأفضل مخرجة عربية.. وكذلك جائزه التحكيم لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان القاهرة للفيلم القصير دورة 2021. 

يذكر الى انه تم ادراج نادى سينما اوبرا الاسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الاوبرا المصرية خلال الموسم الفنى لعامى ٢٠١٨..٢٠١٩ بتوجيهات من أ.د.ايناس عبد الدايم وزير الثقافة بهدف تعزيز القيم الايجابية من خلال الافلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية. .وان الاقبال الجماهيرى خلال عروض نادى السينما خلال المواسم الفنية السابقة وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى فى المجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في حوار خاص لمجلة إسكندرية.. أحمد الرافعي: "الأدوار الشريرة تحتاج لممثل كميائي محترف.. ولم أخرج كل طاقاتى حتى الآن

 
Get new posts by email: