محاضرة وورشة عمل "أبنك روبوت الذكاء الاصطناعي " بمكتبة الاسكندرية

محاضرة وورشة عمل "أبنك روبوت الذكاء الاصطناعي " بمكتبة الاسكندرية
محاضرة وورشة عمل  "أبنك روبوت الذكاء الاصطناعي " بمكتبة الاسكندرية


 أقيم محاضرة وورشة عمل  مكتبة الاسكندرية لأولياء الأمور والأطفال بعنوان "أبنك روبوت الذكاء الاصطناعي " قدمتها الدكتورة ليلى نظيم أستشاري المناهج وطرق التدريس والدكتور محمود مجدي استشاري وتربوي واشارت دكتورة ليلى نظمى

للأمهات وأولياء الأمور أن الذكاء الاصطناعي يوجد في كل ما حولنا يوجد في إشارة المرور الإلكترونية في المواصلات برامج المواصلات على هواتفنا المحمولة على برامج النت والبحث العلمي وغيرها وغيرها من نماذج تحيط بنا.

نصحت أولياء الأمور بالصرف الايجابي نحو هذة التكنولوجيا واستغلالها بطريقة صحيحة مع الأطفال وان نستخدمها في التوظيف المناسب في التربية وتعديل السلوك.

وقدمت نماذج من الروبوتات لأنها من اول نماذج الذكاء الاصطناعي وهي أجهزة ميكانيكية متحكم بها إلكترونيا تقوم بتنفيذ الأعمال بدلا من الإنسان كل هذا من صنع الإنسان.

أفادت دكتورة ليلى الأمهات بالنصح وان نعلم أولادنا بالنصح أن نعلم أولادنا يكونو منتجون وليس مستهلك ن بمعنى نترك لهم التفكير كيف صنعت العابهم وكيف صنعت هواتفهم نترك لهم التفكير ونربي بهم روح الابتكار ونضعهم على أول الطريق مثلا ننصحهم بصناعة روبوت صغير ان برامج الاختراع والابتكارات عالانترنت كثيرة بأدوات بسيطة وبيدائية من بواقي العابهم المكسورة ووان يستمتعون باللعب بها بألعاب من صنعهم نوظف الذكاء الاصطناعي صح في حياة أطفالنا ونترك لهم القرار.

الطلاب المصريون عباقرة اذا تم تصنيفه صحيح ووضعة على الطريق المناسب لقد تم عرض فيلم بالمحاضرة لطلاب بجامعة مصرية من أولادنا قامو بصنع اسكوتر كهربائي يسير ل٢٠ ك م فالساعة يحول لشنطة سهلة الحمل ومن الممكن الركوب بها فالمواصلات والمترو مثلا عندما نشاهد نحن وأولادنا هذة النماذج المشرفة والمنتجة نوجد فيهم روح الحماس للاخت اع والتفكير لصنع الكثير من الأشياء والاختراع والابتكار ان العلماء ورائهم أمهات عظيمة منتجة وليست مستهلكة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قصة قصيرة للكاتبة المصرية منال أمين . موعد مع الحياة

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: