مكتبة الإسكندرية تشارك فى مؤتمر الاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات (IFLA)

مكتبة الإسكندرية تشارك فى مؤتمر الاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات (IFLA)
مكتبة الإسكندرية تشارك فى مؤتمر الاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات (IFLA)


شاركت مكتبة الإسكندرية في مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (IFLA)، والذي عقد في مدينة دبلين بأيرلندا في الفترة من 26 إلى 29 يوليو تحت عنوان "الإلهام والمشاركة والتمكين والتواصل"، وذلك بعد انقطاع سنتين متتاليتين بسبب جائحة كورونا.
 
ويعد مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات الحدث العالمي الأبرز في مجال المكتبات والمعلومات، حيث ينظم سنويًّا ليجمع آلاف المؤسسات والجمعيات وأمناء المكتبات وكبرى دور النشر وكافة العاملين في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم.  
 
وشاركت مكتبة الإسكندرية هذا العام في المؤتمر من خلال عرض العديد من المشروعات والخدمات والبرامج المقدمة لخدمة جمهور الباحثين والمكتبيين.
كما تعاونت مكتبة الإسكندرية مع الجمعية الفرنكوفونية الدولية لأخصائي المكتبات بجناح في المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر، والذي من خلاله تم التسويق للبرامج والخدمات التي تقدمها المكتبة بلغات متعددة ومنها برنامج خدمات مكتبة الإسكندرية لإفريقيا (BAIFA) وبرنامج الدبلوم الجامعي في علوم المعلومات والمكتبات (DUSIB)، وبرنامج الدبلوم المهني للتسويق الرقمي وخدمات التعليم الإلكتروني وبرامج مكتبة الإسكندرية للتنمية المهنية.
 
وأبدى الزوار اهتمامًا بالغًا بالتعرف على خدمات مكتبة الإسكندرية، والدور الذي تقوم به بهدف تمكين الباحثين والمكتبيين من الوصول إلى مصادر المعرفة من خلال أوعية المعلومات وقواعد البيانات التي توفرها، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والمهرجانات الدولية التي تنظمها وتستضيفها على المستويين المحلي والعالمي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وسيم السيسي في إستضافة روتاري سبورتنج الإسكندرية وندوة عن الحب وتاثيره على الحضارات

 
Get new posts by email: