ندوة «زراعة الإسكندرية» تحذر من الألعاب الإلكترونية

ندوة «زراعة الإسكندرية» تحذر من الألعاب الإلكترونية
ندوة «زراعة الإسكندرية» تحذر من الألعاب الإلكترونية


حذر مشاركون في ندوة «سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعى»، والتى عقدت بمقر مديرية الزراعة في الاسكندرية، من خطورة الاستخدام السيئ لمواقع التواصل الاجتماعى، وكذلك الألعاب الإلكترونية.

وقال الدكتور نبيل الششتاوي، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، أن مواقع التواصل الاجتماعي «سلاح ذو حدين»، وبالتالى يجب على الأسر مراقبة ابنائهم الذين يستخدمون هذه النوعية الجديدة من التواصل مثل «الفيسبوك وتويتر»، مشددا ًعلى ضرورة الإهتمام تحري الدقة في التعامل مع وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة للحفاظ على أمن المعلومات .

وتحدثت وفاء العسيلي، مدير مركز إعلام سيدي جابر، عن الدور الهام والفعال لمركز الإعلام في العمل على زيادة الوعي لدي الأفراد، من خلال الندوات التي تقوم المراكز بتنفيذها في مختلف الجهات والهيئات للتوعية المجتمعية والثقافية.

وقال الدكتور إيهاب عبدالخالق، أستاذ خدمة الفرد المساعد بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، أن الإستخدام الآمن للإنترنت ضرورة لحماية الجميع، مشيرا إلى أن سبل الوقاية تتمثل في الممارسات الآمنة، إجراءات المقاومة، التخلص من شخص يهددني.

وتحدث عن مخاطر الإنترنت، قائلًا أنها تضم سرقه أموال أو معلومات، تعطيل الأجهزة، إشاعات، إستغلال وتحرش، مواقع أفكار غير مناسبه، محذرًا من مشاركة كلمة المرور الخاص بالشخص مع أي احد، مشيرا إلى أن متطلبات استخدام الإنترنت الآمن، تشمل محظورات إستخدام الإنترنت بمعنى «لا تثق في الغرباء أبداً»، ولا ترسل صورك، لا تنشر معلوماتك، لا للفضول، لا تحفظ أو تحتفظ أسراراً أبداَ، واحترس من الألعاب الإلكترونيه.

وقدم نصائح من أجل إنترنت آمن، تتضمن مراعاة الشروط الخمسة للإنترنت الآمن للأطفال، والتخلص من شخص يهددني وسبل المواجهة.

وفى سياق متصل، نظمت المديرية ندوة توعوية بإدارة المعمورة الزراعية، تحدثت خلالها الدكتورة إيمان السعيد مفتش بيئي في إدارة شؤون البيئة بمحافظة الإسكندرية، عن أضرار اللمبات الفلورسنت المكسورة وكيفية التخلص الآمن منها، وأضرار إلقاء المخلفات في المصارف الزراعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ندوة"أحمي بنتك من التحرش " بالمجلس القومي للمرأة
التالى ندوة حول " نشر روح التسامح وحسن الخلق " بغرب الإسكندرية

 
Get new posts by email: