بحضور القنصل الصيني العام " يونج يي" افتتاح معرض الصور الصيني المصري بقلعة قايتباي

بحضور القنصل الصيني العام " يونج يي" افتتاح معرض الصور الصيني المصري بقلعة قايتباي
بحضور القنصل الصيني العام " يونج يي"  افتتاح معرض الصور الصيني المصري بقلعة قايتباي


افتتح محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، والقنصل الصيني العام يونج يي، والمهندسة نهي خليفة رئيس حي الجمرك نائبا عن محافظ الإسكندرية، ورزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية، وعدد من قيادات وزارة السياحة والآثار معرض الصور الصيني المصرى، داخل قلعة قايتباي الأثرية. وقال محمد متولي، إن بناء علي توجيهات الدكتور مصطفي وزيري، بالموافقة على إقامة معرض الصور الصيني المصرى، وذلك لتنشيط السياحة الصينية داخل المناطق الأثرية، وأن السفارة الصينية تقدمت بإقامة المعرض داخل قلعة قايتباي الأثرية على مدار يومين . وأضاف "محمد متولي " أن المعرض يتكون من عدد 37 صورة 22 صورة خاصة الجانب الصيني ويمثلوا التراث الثقافي الصيني، وعدد 15 صورة يمثلوا بعض الآثار الإسلامية بمحافظة الإسكندرية، ومنها ( قصر السلاملك - وقصر الحرملك -كشك الشاي -كوم الناضورة ، طاحونة المنتزة ، جرس سان سابا -بأتيليه الإسكندرية). وأوضح مدير عام آثار الإسكندرية، أن المعرض لقي إعجاب الزائرين على قلعة قايتباي والسياح الصينيين، والصور معروضة باللغة الصينية وباللغة العربية لمعرفة الزائرين بالصور وتاريخها ، وأن المعرض يبدأ من بدء العمل الرسمي في قلعة قايتباي ،يوميا من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة 8 مساء، وذلك من أجل تنشيط السياحة والوعي الأثرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حزب مستقبل وطن يهدي 10 رحلات عمرة مجانية لأهالي ريف المنتزه في الإسكندرية

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: