عقدت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة بالإسكندرية، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للإستعلامات، ندوة تثقيفية كبيرة لكبار السن تحت عنوان " نحو حياة أفضل لكبار السن" بمقر مركز النيل للإعلام.
ألقت الندوة الدكتورة مروة أحمد سعد، أستاذ أمراض الباطنة وطب المسنين ورئيس وحدة طب المسنين بكلية الطب جامعة الإسكندرية، تناولت فيها نبذة عن الأمراض المرتبطة بالعمر، والأعراض غير النمطية للمرض لدى كبار السن، وأمراض سوء التغذية والغذاء الصحي، ومشاكل النوم، والعديد من الرسائل الصحية المفيدة في التعامل مع المسنين.
كما استعرضت الدكتورة مها حسيب، مدير إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، الخدمات المقدمة من خلال برنامج الرعاية الصحية والنفسية المستمرة لكبار السن في الوحدات والمراكز الصحية بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من كافة المبادرات الرئاسية تحت شعار 100 مليون صحة.
حضر الندوة عدد من أعضاء فرق الثقافة الصحية وممثلين من القطاعات المختلفة بالمحافظة وأعضاء مؤسسة سيدات الإسكندرية.
