جوته الإسكندرية يحتفل بمرور ٦٥ عاما علي تأسيسه

جوته الإسكندرية يحتفل بمرور ٦٥ عاما علي تأسيسه
جوته الإسكندرية يحتفل بمرور ٦٥ عاما علي تأسيسه
شهدت المديرة الإقليمية لمعاهد جوته شمال أفريقيا والشرق الأوسط " ليلي كوبلر" و مدير معهد جوته بالاسكندريه" ماتياس يوخمان" وحشد كبير من الجمهور اليوم " الجمعة " احتفالية ٦٥ عاما على تأسيس معهد جوته الإسكندرية ، بمشاركة عدد من المثقفين والمبدعين لتعزيز التبادل الثقافي وبناء جسور التواصل بين مصر وألمانيا . وأعرب مدير معهد جوته بالاسكندريه "ماتياس يوخمان" - في كلمته اليوم " الجمعه" - سعادته بهذا الاحتفال الهام بمرور ٦٥ عاما علي تاسيس معهد جوته الإسكندرية ، بما يؤكد التواصل والترابط بين الماضي والمستقبل. وأشار إلى أن الاحتفالية تمثل مناسبة خاصة تعزز بناء الجسور بين الاسكندريه " عروس البحر المتوسط" وألمانيا علي مر أعوام عديدة. وألمح أن معهد جوته الاسكندريه قدم العديد من الأنشطة والفعاليات علي مدار الأعوام السابقة ويمثل مركزا فعالا في المجتمع بالاسكندريه . وأضاف أن معهد جوته يتولي نشر للغة الألمانية والمعرفة الشاملة بألمانيا ويقدم دورات اللغة على كافة المستويات . وأشار إلي أن معهد جوته في الإسكندرية يقدم أنشطته منذ ١٩٥٩ وهو جزء لا يتجزأ من المشهد التعليمي والثقافي بالاسكندريه. وتابع: نعزز بصفة خاصة التبادل الثقافي بين مصر وألمانيا من خلال المشروعات الفنية و نحن ملتزمون بالعمل الجماعي الحيوي والمتنوع بالتعاون مع المنظمات الشريكة والفنانين والعاملين في المجال الثقافي. وقال : نقدم أنشطة تستهدف مشهد ثقافي نابض بالحياة في الإسكندرية لمدة ٦٥ عاما، جنبا إلى جنب مع المنظمات الشريكة والفنانين والمؤسسات الثقافية والتعليمية، فضلا عن تبادل قوي بين مصر وألمانيا. ألمح إلي أن الاحتفال اليوم يتضمن عروض فنية و موسيقية مميزة تمتع الجمهور والمشاركون في الاحتفالية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حزب مستقبل وطن يهدي 10 رحلات عمرة مجانية لأهالي ريف المنتزه في الإسكندرية

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: