في أمسية حملت عبق الشعر وروح الفن، نظم نادي أدب التذوق الفني ، أمسية شعرية غنائية تحت عنوان "مصر العروبة في عيون المبدعين"، على مسرح قصر ثقافة مصطفى كامل بالإسكندرية.
شهدت الأمسية حضوراً مميزاً ، حيث مثل المستشار الثقافي لدولة فلسطين بالإسكندرية، الدكتور محمد حماد، سعادة السفير الدكتور وفيق أبو سيد، قنصل عام دولة فلسطين. كما حضر الدكتور أحمد سماحة، رئيس نادي أدب التذوق، والشاعر محمد عثمان، السكرتير العام للنادي، والأديبة سماح فراج، مقرر النشاط الثقافي. بالإضافة إلى الأستاذ شريف حمدي، مدير قصر ثقافة سيدي جابر، والأستاذة رشا شعبان، مشرفة الندوات.
وتضمنت قائمة الشرف أيضًا الدكتور مينا يوحنا، رئيس مجلس إدارة منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان، والإعلامي الأستاذ محمود قطب، والمخرج الشاب محمد عطية، والمعدة الإعلامية الأستاذة زينب طه، إلى جانب نخبة من المهتمين والمبدعين، منهم الأستاذ علي المنزلاوي والأستاذ أحمد هلال.
بدأت الأمسية بكلمة رئيس النادي الدكتور أحمد سماحة، تلتها كلمة الدكتور محمد حماد ممثل القنصلية الفلسطينية، ثم استُكملت الفعاليات تحت إدارة الشاعر الكبير رضا عفيفي.
افتُتحت الأمسية بالإنشاد الديني بصوت المنشدة أبرار حسام بمشاركة شيماء حسام ومنى بدر وأسماء علي وغيرهم. وقدمت المطربة الشابة ميسون عبد المنعم أغنية خاصة لفلسطين، أشعلت الأجواء بمشاعرها الصادقة. وتألق المطرب محمد الخولي بمجموعة من الأغاني الوطنية، بينما قدم المطرب محمود مانو أغنية عاطفية للعندليب عبد الحليم حافظ. وأبدع الفنان الفلسطيني الدكتور حسن رمزي بأغنية "أخي جاوز الظالمون المدى" لعبد الوهاب.
أما الجانب الشعري، فقد كان زاخراً بأعمال وطنية مميزة قدمها كبار الشعراء، حيث ألقت الشاعرة قوت القلوب واحدة من روائعها الوطنية. وأبدع الشاعر الكبير فاروق الشيخ في قصيدة فصحى عميقة عن فلسطين، بينما قدّم الشاعر جلال أبو خليفة قصيدة عن العروبة، وأبدع الشاعر عادل أبو الليف في مربعات صعيدية وطنية. كذلك ألقى الشاعر عصام عباس قصيدة وطنية، وقدمت الشاعرة شيماء سمير قصيدة عاطفية.
اختُتمت الأمسية بصورة جماعية توثق نجاح هذه الفعالية التي أكدت على عمق الروابط الثقافية والوجدانية بين الشعبين المصري والفلسطيني، وسط أجواء دافئة احتفت بالفن والشعر في حب الوطن.
