الكورونا ما بين تعليق النشاط الرياضى ووقف التجمعات الجماهيرية

الكورونا ما بين تعليق النشاط الرياضى ووقف التجمعات الجماهيرية
الكورونا  ما بين تعليق النشاط الرياضى ووقف التجمعات الجماهيرية


الكورونا (كوفيد١٩) فيروس تأثرت به الرياضة في العالم سواء أوروبية أو عربية أو أفريقية في الآونة الأخيرة ما بين تجميد و تعليق النشاط الرياضي و منع التجمعات الجماهيرية في المباريات و إجراء مسح طبي للاعبين.
و أعلنت بعض الدول تعليق و تجميد النشاط الرياضي و إلغاء الفعاليات الرياضية حيث أصدر اتحاد الكرة الهولندي اليوم الأحد إيقاف مباريات الأسبوع المقبل.
كما علقت إيطاليا الدوري الإيطالي حتى الثالث من إبريل بسبب تفشي الفيروس في أنحاء إيطاليا حيث وصل عدد المصابين إلى ما يقرب ١٠١٤٩ و ٦٣١ حالة وفاة.
و جمدت كلا من الكويت النشاط الرياضي و كذلك تمارين الأندية  لحين إشعار أخر.
على الجانب الأخر منعت بعض الدوريات حضور الجماهير المباريات حفاظا على سلامة الجميع و عدم انتشار الفيروس.
حيث أعلن الأتحاد الفرنسي لكرة القدم منع الحضور الجماهيري حتى منتصف إبريل أو بحد أقصى ١٠٠٠ مشجع و منعت رابطة الليجا الإسبانية الجماهير لمدة أسبوعين و كذلك الإتحاد المغربي و الجزائري و المصري إقامة الفعاليات الرياضية بدون جمهور لحين إشعار أخر.
كما أعلنت رابطة الدوري الألماني إقامة المباريات بدون جماهير بناء على توجيهات وزير الصحة ينز سيان.
و قام نادي أولمبياكوس اليوناني بمسح طبي للفريق و ظهرت نتائج سلبية  وذلك بعد إصابة مالك النادي إيفانجيلوس ماريناكيس بفيروس الكورونا.
و أجل الأتحاد الإنجليزي مباراة مانشستر يونايتد و أرسنال و التي كان مقرر إقامتها اليوم (الأربعاء) وذلك بعد اختلاط بعض لاعبي و مسئولي  الأرسنال بمالك نادي أولمبياكوس و نوتنجهام .
 و أشارت بعض التقاير إنه من المحتمل إلغاء الأتحاد الأوروبي (اليويفا) لدوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي. بينما قرر الأتحاد الإفريقي (الكاف)الحفاظ على الجدول الزمني للمباريات لجميع المسابقات بدون حضور الجماهير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى انطلاق نشاط كرة السرعة ضمن الكامب الصيفي بنقابة المهندسين

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: