الارشيف / رياضة

حصري.."المصرى" يقود منتخب الاسكندرية "لكأس الرئيس"

تغطية..اسلام شيتوس 

تصوير ...اسلام يسرى

اقيمت اليوم مباراة ودية بين "منتخب الاسكندرية " ونادى "سموحة الرياضى "مواليد2001/2002

على ملعب نادى سموحة،استعداد لبدأ بطولة "كأس رئيس الجمهورية للموهوبين"  موسم2020/2019 السبت القادم الموافق5/9/2020 على ستاد بنها الرياضي والنهائي على ستاد القاهرة المقرر له يوم 12/9/2020 بمشاركة 22 منتخب من جميع المحافظات ،ويقود المنتخب السكندرى جهاز فنى على اعلى مستوى...

بقيادة د/محمد المصرى..المدير الفنى

 ك/علاء اليمنى..مدرب عام

 ك/شريف عبدالله ..مدرب

ك/مصطفى ناجى ..مدرب حراس مرمى 

ك/ حسام حسن ..اخصائى علاج طبيعى واصابات ملاعب 

ك/محمد علاء ..مخطط احمال بدنية

ك/محمد الوردانى.. مدير ادارى 

ومن داخل الحدث كان " لمجلة الاسكندرية" لقاء مع قائد المنتخب السكندري "د/محمد المصري " والجهاز الفنى ، واثناء الحديث تم مناقشة جميع المهام التى يقوم بها الجهاز الفنى والداعمون للمنتخب السكندري.

متى تم تكوين المنتخب السكندري وما هى البطولات التى خاضها؟

قال " المصرى" انه تم تكوين وتنظيم المنتخب السكندري منذ بدأ هذا العام ، ولكن "للمصرى" تجارب سابقة مع المنتخبات خاض بها عدة تجارب وكانت اول تجربه له عام"2010 وحصوله على المركز الثانى ، والثانية 2011 مركز ثانى ، والثالثة 2019 وحصوله على المركز الثانى " .

ومن ثم يعود " المنتخب السكندري" فى ثوبه الجديد 2020، وتم الوقوع على اللاعبيين المميزين من خلال بطولة اسكندرية للمدارس التى تضم جميع المدارس الثانوية على مستوى محافظة الاسكندرية ،وتم عمل اختبارات والتى ضمت اكثر من 400 لاعب ، ومن خلال الاختبارات تم اختيار الافضلية وهم 50 لاعبا ، ومن ثم تم عمل تشكيل فريق لخوض مباريات ودية لأختيار افضل العناصر وتم انتقاء18 لاعبا مميزا على مستوى المحافظة لينطلق بعدها التشكيل الاساسي للمنتخب السكندري.

وفى حديثا اخر متى باشر المنتخب أولى تدريباته؟

باشر المنتخب السكندري اولى تدريباته بعد قرار وزير الشباب والرياضة بعودة النشاط الرياضي تم بدأ الجهاز الفنى بعمل تنظيم فترة اعداد لجميع اللاعبيين لأستعادة كامل قواهم البدنية ،على ملاعب نادى "الاتحاد السكندري"و" ستاد الاسكندرية الدولى" وقامت بعض الاندية بدعم الفريق بخمس لاعبيين مميزين لمساندة الفريق.

مادور منطقة الاسكندرية لكرة القدم من تقديم دعم للمنتخب السكندري؟

قال "المصري" ان منطقة الاسكندرية برئاسة الاستاذ " عامر حسين" لها دورا كبيرا على دعم المنتخب معنويا ،لأنها غير منوطة بالتكفل المادى ،ولكن الجهات المنوطة الاساسية التى تدعم الفريق ماديا "وزارة التربية والتعليم" بقيادة "وكيل اول الوزارة " ا/ يوسف الديب " و المدير التنفيذى للمديرية وكتب التوجيه العام ،لأنها المسئول الاول على دعم منتخب المدارس الثانوى،وغير ذلك تتيح للاعبين الحصول على الحافز الرياضي ليضاف الى مجموعهم الدراسي.

وماذا يستفيد اللاعب من الدخول فى منتخب المدارس؟

قال "المصرى" ان دخول الطالب الثانوى فى منتخب الاسكندرية له عائد كبير عليه كلاعب مثل:الحصول على شهادة الحافز الرياضي ،تؤهل الى الدخول لكليات التربية الرياضية، والشرطة والحربية، و الكليات والجامعات الخاصة ، وايضا تؤهل خوض البطولات العربية للمدارس بالكويت.

ما هو الهدف الذى يسعى له الجهاز الفنى مع "المنتخب السكندري"؟

قال "المصرى" ان تحقيق حلم الحصول على "كأس الرئيس للموهوبين" هو فى حد ذاته ما نسعى اليه جاهدين من سنين ونريد تحقيق الحلم لرفع شأن محافظة الاسكندرية بين جميع محافظات الجمهورية، واظهار جميع الموهوبين من الشعب السكندري.

هل الاندية تسلط الضوء على هؤلاء اللاعبيين وانتقاء العناصر المميزة منهم؟

نعم بعض الاندية داخل وخارج الاسكندرية يشاهدون اللاعبيين وفى البطولات الماضية تم انتقاء بعض العناصر من خلال اندية " سموحة/الاتحاد السكندري/الاوليمبى/الجياد/كلية الدفاع الجوي/جولدى/الترام /سبورتنج"ومازالت العروض تقع على لاعبيين المنتخب السكندري.

واختتم "المصري" حديثه قائلا..اننى اشكر جميع الجهاز الفنى على ما يقدمونه من مجهودات فى العمل مع الفريق واشكر جميع اللاعبيين ،على ما يقدمونه من بذل مجهود داخل المستطيل الأخضر ونتمنى من الله تحقيق الحلم الذى بدأناه من سنين بعد تعب وعناء .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: