الارشيف / تكنولوجيا

أهم ثلاث منصات لتداول العملات الأجنبية للمبتدئين

منصة تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت هي عبارة برنامج يمكن من خلاله القيام بتداول الفوركس بشكل يومى من أي مكان في العالم، توفر لك المنصات ميزات متطورة وفريدة من نوعها يمكنها بالفعل تغيير الطريقة التي تستخدمها فى التداول عبر الإنترنت.

تساعد المنصات المتداولين في تنفيذ التداول بأقصى قدر من الفعالية من خلال توظيف استراتيجيات لزيادة العائد  لذلك يقوم بعض الوسطاء بتوفير منصات الويب والتطبيقات الخاصة بهم، حيث يتم تزويد معظم منصات التداول بميزات فريدة من نوعها من التحليل والاختبار الاستراتيجي لاختبار جميع قواعد البيع والشراء، كما يمكنك الوصول إلى تقارير أداء استراتيجيتك مع نتائج محاكاة مثل الربح مقابل الخسارة ومعدل العائد السنوي وما إلى ذلك، وبناءً على ذلك يمكنك تعديل استراتيجيات التداول الخاصة بك دون تكبد خسائر.

بالنسبة للمبتدئين في الفوركس فلديهم احتياجات خاصة، حيث يستغرق التدريب والتوجيه والممارسة حوالى 18 شهر لكى يكون قادرًا على الانتقال من كونه مبتدئ إلى متداول متوسط المستوى، وتعد منصات التداول هي صاحبة الفضل لنجاح المتداول بسبب الإمكانات التي تساعده على تنفيذ صفقات بكل سهولة واتقان.

1 .منصة الميتاتريدر4

تعتبر منصة ميتاتريدر4 هي أفضل منصة على الاطلاق، وهى الأكثر شهرة وشعبية بين المتداولين، لذلك فإن جميع وسطاء الفوركس تقريبًا يقدموا منصة ميتاتريد4 لعملائهم.

إذا كنت جاهزًا للتداول بأموال حقيقية فسيتعين عليك البدء بالتداول باستخدام منصة ميتاتريدر4، نظرًا للمزايا التي تتمتع بها والتي من شأنها تعمل على تحسين مهارات التداول للمبتدئين إذ تم استخدامها بشكل صحيح، بعض هذه الميزات هي:

-الرسوم البيانية سهلة القراءة للغاية ولا تحتاج إلى اتقان لمعرفة كيفية استخدام الأدوات على الرسوم البيانية.

-يتم تحميل البرامج الفرعية بعلامات جدولة التي تمثل أصول خالصة مثل شريط أخبار التداول واتجاه السوق والرموز الأساسية والاشارات.

-واجهة سهلة الاستخدام.

-يمكن استخدام المستشارين الخبراء.

-يمكن تحميل المنصة كتطبيق عام للجوال في متجر جوجل بلاى ومتجر التطبيقات للأجهزة التي تعمل بنظام iOS.

-يوجد برنامج التداول الآلىالذى يعتبر مفيدًا إلى حد كبير بالنسبة للمبتدئين.

2 .منصةالميتاتريدر5

ميتاتريدر5 هي منصة المستوى التالى في سلسلة منصات ميتاتريدر، على الرغم من الحفاظ على العديد من ميزات ميتاتريدر4، إلا أنها تحتوى على العديد من التحسينات والتغييرات المباشرة التي تم تضمينها.

لقد تم اطلاق منصة ميتاتريدر5 على أساس أنها ستصبح بديل لمنصة ميتاتريدر4، لكن وجد أنه من الصعب أن تحقق منصة ميتاتريدر5 النجاح التي حصلت عليه ميتاتريدر4، لهذا يحاول بعض وسطاء الفوركس تشجيع استخدام منصة ميتاتريدر5 من خلال السماح فقط بأصول تداول معينة عليها.

لذلك، ليس من المستغرب أن نرى بعض الوسطاء يقدمون فقط تداول عقود الفروقات أو الأسهم المشفرة على منصة ميتاتريدر5.

ينصح المتخصصين أنه بمجرد انتهاء المبتدئ من تمكين منصة ميتاتريدر4، ستكون منصة ميتاتريدر5 هي الأفضل بعدها، حيث التشابه بين النظامين سيمكن من اتقان ميتاتريدر5 بسهولة.

يمكن تحميل المنصة من خلال تطبيق عام يمكن تنزيله من جوجل بلاىوالاندوريد.

3 .منصة   cTrader  

تم تطوير المنصة من قبل شركة Spotware Systems، حيث تسمح للمتداولين بإجراء عدد من عمليات الخروج من صفقات الفوركس، كما يسمح بإظهار عمق السوق على دفاتر أوامر السمسرة، يمكن للمبتدئين أيضًا اجراء معاملات الإيداع والسحب في واجهة النظام الأساسى.

على الرغم من صعوبة واجهة cTrader أكثر من ميتاتريدر4، إلا أن المبتدئين يمكنهم بسهولة إعادة تعيين الواجهة لإعداد اعدادات مساحة عمل مخصصة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Get new posts by email: