جامعة الإسكندرية تدرس إنشاء مركز للبصمة الكربونية

جامعة الإسكندرية تدرس إنشاء مركز للبصمة الكربونية
جامعة الإسكندرية تدرس إنشاء مركز للبصمة الكربونية


ناقشت جامعة الاسكندرية من خلال  مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، في جلسته الدورية الإثنين، المقترح المقدم من وكيل كلية العلوم بإنشاء مركز تنمية بشرية بمقر مركز الشباب والرياضة التابع للقرية أو المنطقة التي تشارك الجامعة في تطويرها، ليمثل نواة لانطلاق البرامج التوعوية والتدريبية التي ستقوم بها الجامعة لدعم وتطوير القدرات لأهالي المكان، في إطار تفعيل الدور الريادي للجامعة، حرصاً منها على تحقيق الاستدامة والأهداف الاستراتيجية للدولة.

استعرض الدكتور "صبحي سلام " وكيل كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية بالشاطبى مقترح إنشاء مركز البصمة الكربونية بالكلية لنشر الوعي بأهميتها داخل المؤسسات الأكاديمية.

ووافق المجلس على مقترح كلية التمريض بتنظيم مبادرة توعوية بعنوان «صحتك بإيدك» يتم تنفيذها لجميع الطلاب وتتناول المبادرة عدة محاور وهي مكافحة العدوى – الإسعافات الأولية – مشورة ما قبل الزواج ويتم تنفيذها من قبل فريق متخصص.

كما وافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور عماد خليل الأستاذ بكلية الآداب بعنوان «تطوير تدريس التراث في مصر»، ومشروع البحث المقدم من الدكتورة سمر رضا صالح المدرس بقسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم بعنوان «دمج العلاج العصبي الإحلالى مع الجسيمات النانونية PLGA لعلاج الزهايمر».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 
Get new posts by email: