أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومكتبة الإسكندرية تعلنان عن برنامج منح ما بعد الدكتوراه

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومكتبة الإسكندرية تعلنان عن برنامج منح ما بعد الدكتوراه
أكاديمية البحث العلمي  والتكنولوجيا ومكتبة الإسكندرية  تعلنان عن برنامج منح ما بعد الدكتوراه


أعلنت مكتبة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم لبرنامج "منح ما بعد الدكتوراه" في دورته الثانية.

ودعت المكتبة شباب الباحثين المصريين وغير المصريين من الأفارقة فيمن تقل أعمارهم عن 45 عاما، والحاصلين على درجة الدكتوراه في أحد مجالات: علوم الأغذية والزراعة، والعلوم الطبية، وعلوم البيئة، والعلوم الهندسية والتكنولوجية، للتقدم بمقترح بحثي في أحد المجالات السالف ذكرها. 

وسيتم استقبال المقترحات البحثية إلكترونيًّا من خلال الموقع الرسمي للمنح وهو: https://bibalex.org/ASRT-BA-Grants/، علمًا بأن آخر موعد لتلقي مقترحات الأبحاث هو 15 نوفمبر 2021.    


ويأتي برنامج "منح ما بعد الدكتوراه" المشترك بين المكتبة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إيمانًا من المؤسستين بأهمية تشجيع الباحثين وتقديرًا للدور الذي يلعبه البحث العلمي في دفع قاطرة التنمية. 

وتقوم المكتبة بإدارة برنامج المنح الممول من أكاديمية البحث العلمي من خلال مركز الدراسات والبرامج الخاصة. 

من جانبه أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، ترحيبه بتلك المبادرة المشتركة التي تهدف إلى دعم البحث العلمي والباحثين في مصر وإفريقيا، موضحًا أن هذا التعاون يؤكد على الدور الريادي لمصر في ترسيخ أُسس تعاون إقليمي في مجال البحث العلمي. 

جدير بالذكر أن "منح ما بعد الدكتوراه" تقدم إجمالي 50 منحة بحثية في مجالات: علوم الأغذية والزراعة، والعلوم الطبية، وعلوم البيئة، والعلوم الهندسية والتكنولوجية، على دورتين بإجمالي تمويل 12 مليونا و600 ألف جنيه، وخصصت نسبة لا تقل عن 20% من المنح لشباب الباحثين غير المصريين من الأفارقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أرشيف الإسكندرية تعرف على "طاحونة الغلال الأثرية منذ عصر محمد علي بالإسكندرية"

 
Get new posts by email: