"مكتبة الإسكندرية" تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021

"مكتبة الإسكندرية" تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021
"مكتبة الإسكندرية" تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب  2021


كتبت / شيماء صابر
تشارك مكتبة الإسكندرية هذا العام في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021 في الفترة من 3 إلى 13 نوفمبر 2021، بالعديد من المطبوعات، وذلك بجناح البيع صالة 2 جناح رقم B20.

تستضيف فعاليات النسخة الـ40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب الفائزين بجوائز نوبل للآداب والبوكر وصناع أشهر النصوص الدرامية في القرن العشرين وأبرز المبدعين في العالم والمنطقة العربية، ويشارك في المعرض أكثر من 1566 ناشراً عربياً وأجنبياً من 83 دولة.
وتعرض مكتبة الإسكندرية أحدث مطبوعاتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب ومنها كتاب "اليونانيون وبناء مصر الحديثة"، تأليف ألكساندر كيتروف، وتصدير الدكتور مصطفى الفقي، وترجمة أميرة نويرة، وهو أحد إصدارات مشروع مكتبة الإسكندرية للترجمة. 

ويتضمن جناح مكتبة الإسكندرية أيضًا كتاب "هيروغليفية شامبليون .. فقه اللغة والهيمنة على العالم"، وهو تأليف ماركوس ميسلينج، وتصدير الدكتور مصطفى الفقي، وترجمة علا العجيزي، وهو أحد إصدارات مشروع مكتبة الإسكندرية للترجمة. 

وتعرض مكتبة الإسكندرية كتاب "سكندريات إتيان كومب"، تأليف إتيان كومب، وتصدير الدكتور مصطفى الفقي، وترجمة ندية عارف، وتحقيق حسام عبد الباسط. يضم الكتاب مقالات طبوغرافية وتاريخية وأثرية عن مدينة الإسكندرية في العصور الوسطى، وهو أحد إصدارات مشروع مكتبة الإسكندرية للترجمة.

ويضم الجناح كتاب "البلجيك على ضفاف النيل: تاريخ الزيارات الملكية وريادة الأعمال والاستكشافات الأثرية في مصر"، تحرير مارلين د. ماير وسيبيل دي كارتيه ديف، وترجمة السيد طه. 

ويتضمن جناح المكتبة أيضًا كتاب "خضير البورسعيدي". ويعد هذا الكتاب حصادًا مهمًّا ودراسة رصينة لواحد من أهم الخطاطين العرب في العصر الحديث، وهو الخطاط خضير البورسعيدي، الذي أطلق عليه نقاد الفن لقب "نهاية المجوّدين وبداية المجدّدين".

ويتضمن المعرض كتاب "الحلي والتراث"، ويتناول هذا الكتاب القيّم الحُليَّ التقليدية في التاريخ المصري منذ عصر مصر القديمة مرورًا بالعصرين الجريكورومان والقبطي إلى العصور الإسلامية، والأحجارَ والمعادن النفيسة التي تحلّى بها المصري واستخدمها في تلك الحليّ. 

وتقدم المكتبة خلال المعرض كتاب "تجديد الخطاب الديني"، ويشتمل هذا الكتاب على أطروحات متنوعة من أهل العلم والثقافة والإفتاء والفقه، حاولوا فيها الاجتهاد للخروج بمفهومٍ لتجديد الخطاب والفهم الديني، والعمل على رفع راية الوسطية، والانتصار لحضارة وعظمة الدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أديب البسطاء الشاعر عادل حراز وجولة فنية في عالم أشعاره

 
Get new posts by email: